19 مايو، 2024

م. أمل هشام :” الفن شئ مهم جدا لكل شخص ، وان مش كل البيوت بتقدر تفهم اولادها”.

المهندسة أمل هشام ،مهندسة اتصالات
،فنانة تشكيلة ومدربة رسم من حوالي ٦ أعوام. ، دربت فيما يقرب من ١٠٠٠ متدرب بمختلف أعمارهم ، شاركت فيما يقرب من ١٥ معرض جماعي لوحاتها ولوحات طلابها .
امتلكت العديد من اللوحات الفنية التي تتميز بكبر حجمها ويغلب عليها الطابع السريالي.
مؤخرا حصلت ع درجة اخصائي علاج بالفن.
بدأت المهندسة أمل ب مشروع كورسات بدأت فيه ولم يحالفها الحظ ف التعامل مع مدرب ذو خبرة فقمت بالتجربة كمدربة لاول جروب ونجح بشكل كبير وف خلال ٤ شهور من بدايتها كمدربة استطعت أن تؤهل عدد ٨ من طلابي للالتحاق بمعرض فني مع العلم اني مؤسسة أكاديمية بايونيرز للفنون pioneers Art Academy
واجهت العديد من المشاكل أبرزها اختلافهم ، أدركت حينها مدي اختلاف الأشخاص بمجال التدريب ، اختلاف الشخصيات والحالات المزاجية والنفسية وظروف الأشخاص العائلية على سبيل المثال منهم من يعاني بفقدان الثقة ومنهم من يعاني من فرط الحركة وتشتت الإنتباه واختلافهم بالاستيعاب وتغيرهم ف مراحل النمو المختلفة . باختصار إدراكي الفروق الفردية بين الأشخاص.
م. أمل هشام :”لابد أن امتلك قراءة الوجوه ونبرات الصوت ولابد أن أكون أنا بحالة مزاجية جيدة عند دخولي المحاضرة لتمكيني من ملاحظة تلاميذي وفهم ماهم عليه الآن وبيتم التعامل معهم وفقا لما هم عليهم ع سبيل المثال لو كان الأمر يستدعي حزم فأكون لينة حينها”.
التعامل مع الأطفال يحتاج الي كسب ثقتهم ومحبتهم ، التشجيع مهم جدا وإحساسهم بالتميز .ومع الوقت لابد من فهم مراحل النمو المختلفة والتعامل وفقا لتغير شخصيتهم والتواصل مع ولي الأمر لفهم بعض الأمور الهامة
تليقت المهندسة أمل هشام دعم من أصدقائهاف البداية ثم طلابها وبعد نجاحها تم دعمها من جميع من هم حولها من اهل وجميع اصدقائها .
م. أمل هشام :”الفن شئ مهم جدا لكل شخص ، وان مش كل البيوت بتقدر تفهم اولادها ،، وان ربنا خلق جوانا قدرات ومواهب معينة لو عرفنا نشوفها وقدرنا ننميها حياتنا هتفرق جدا وهنقدر نتنفس ونعيش حياه سوية وان الصحة النفسية لينا ولاولادنا مهمة جدا” .
م. أمل هشام :”اتمنى في المستقبل ان اكون حاصلة علي تغير مسار لفنون جميلة ، وصاحبة جالري كبير يضم جميع اعمالي ومعالجة بالفن لعدد كبير يذكر ”
تنصح م. أمل هشام الفنانين بالصبر علي التعلم والحفاظ على عدم فقدان الشغف مهما واجهوا من صعوبات والرسم الكثير والدقة والتأني .والثقة وحب ما ينتجوه.
حوار.. آلاء الرفاعي